مدير الاتصال المجتمعي بوزارة التربية والتعليم يلتقي بقيادات مجتمعية وتربوية في محافظة جرش "مصور"


التعليم نيوز- نضال هايل البرماوي وعبدالحكيم قوقزه
 ضمن تعزيز وتوثيق أوجه الشراكة المجتمعية ما بين المؤسسات التعليمية والمجتمعات المحلية وتوطيد أواصر التعاون مع أولياء أمور الطلبة والمؤسسة التربوية، أقامت مديرية الاتصال المجتمعي التابعة لإدارة الإعلام التربوي في وزارة التربية والتعليم لفاء حواري تفاعلي مع قيادات مجتمعية وأولياء أمور طلبة وأعضاء مجالس تطوير تربوي في محافظة جرش في مدرسة جرش الثانوية للبنين. 

واستعرض مدير الاتصال المجتمعي بوزارة التربية والتعليم محمود الرشود مهام المديرية في الوزارة والأقسام التابعة لها في المديريات بيّن من خلالها طرق التواصل والتعاون ما بين الوزارة والمديرية والمدرسة والمجتمع المحلي حيث ركز على أهمية التواصل ما بين هذه الأقطاب، دور وأهمية المجتمعات المحلية في دعم وتحسين وتطوير العملية التعليمية.

وتحدث مدير التربية والتعليم علي العقله عن عملية التواصل مع المجتمع المحلي والممثلة بمجالس التطوير التربوي وأهميتها في حل المشكلات التي تواجه القطاع التربوي والتي تلعب دور أساسي كعنصر فاعل لتطوير المدرسة وللمشاركة في القرارات والأنشطة الصادرة عن المدرسة مؤكدا على توطيد وتوثيق العلاقة ما بين المدرسة والمجتمع المحلي وأولياء الأمور مشيراً إلى أهمية ودور المجتمع المحلي في كسب التأييد والحشد لمشروع تطوير التعليم ، وقدم العقله شكره لمجالس التطوير التربوي على تعاونهم وتواصلهم الدائم مع مدراء المدارس.

 ومن جانبه رحب مدير مدرسة جرش الثانوية للبنين الأستاذ احمد العقيلي بالضيوف والمشاركين باللقاء الحواري الذي حضره النائب نجاح العزة ورئيس بلدية المعراض المحامي مروان عياصره ورؤساء مجالس التطوير التربوي في المحافظة والأهالي ومدراء ومديرات المدارس والمشرفين والمعلمين وجمع غفير من المجتمع المحلي وعدد من المهتمين في التربية والتعليم. 

ودار خلال الجلسة الحوارية نقاش موسع ما بين الحضور ومدير الاتصال المجتمعي ومدير التربية والتعليم تخللها طرح بعض الأسئلة وتقديم بعض الاقتراحات ومن جانبهما أجاب مدير الاتصال المجتمعي ومدير التربية والتعليم على هذه الأسئلة واخذ الاقتراحات في عين الاعتبار في المستقبل القريب. وثمن الأهالي هذه المبادرة الحوارية ما بينهم وبين مدير الاتصال المجتمعي وقدموا شكرهم لوزير التربية والتعليم على جهوده التي بذلها في إنجاح امتحان الثانوية العامة للدورة الشتوية















انشر الخبر في :

إرسال تعليق

 
هاتف: 962776075119 | | -جميع الحقوق م- محفوظة لموقع التعليم نيوز الإخباري
مدير التحرير (عبدالحكيم قوقزه copyright © 2011. التعليم نيوز - All Rights Reserved
Creating Website Published by
Proudly powered by Blogger custom blogger templates