متعب السقار يقاطع جرش ويهاجم ادارة المهرجان


التعليم نيوز السوسنة - سعد ابوعلي - أعلن الفنان القدير متعب السقار، رفضه المشاركة في مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته الثامنة والعشرين التي تبدأ في السادس والعشرين من حزيران المقبل، احتجاجا على عدم العدالة والمساواة من قبل القائمين على المهرجان.

وشن السقار في حديثه لـ"السوسنة"، هجوما لاذعا على إدارة المهرجان والمدير التنفيذي له ـ مدير عام المركز الثقافي الملكي ـ محمد ابو سماقة، متهما اياه بالعمل على التفرقة بين الفنانين الاردنيين وانه يستهدفه، كما هاجم نقابة الفنانين.

وقال السقار لـ "السوسنة " إن إدارة المهرجان تعمل على مبدأ "محمد يرث ومحمد لا يرث"، موضحا أنها تقوم بدفع مبالغ مالية ضخمة تصل الى أكثر من عشرين الف دينار لقاء مشاركة احد الفنانين، في حين تدفع لفنان آخر أقل من ذلك بكثير.

وبناء على ذلك قرر الفنان عدم المشاركة، بل حتى أنه طلب من ادارة المهرجان بتوزيع الأموال على الفقراء والمساكين، وقال إنه "في حال يستطيع الفنان أن يجني الكثير من الأموال مثل هذا المهرجان فلم لا يتم تنظيم عدة مهرجات لسداد الديون وللوقوف بجانب الزملاء من الفنانين".

وأكد السقار لـ"السوسنة" أنه يغني للوطن ومنذ زمن دون مقابل، وانه غير مستعد لأن يتاجر بالوطن كما يفعل آخرون.

ولفت الفنان الكبير الى مشاركته بزيارة وفد الأمناء العامين للجان الوطنية العربية للتربية والثقافة والعلوم، الى فلسطين، مؤخرا، حيث أحيا أمسية فنية في قصر رام الله الثقافي.

وأشار الى أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس كان في استقبالهم، كما أشاد بكرم الشعب الفلسطيني، مضيفا أنه "بكى عندما صلى في القدس، كما تناول المقلوبة والمسخن هناك".

ويشارك الفنان متعب السقار في مهرجان دعم علاج المدرب الوطني فارس شديفات المدير الفني لفريق المنشية والذي سيقام برعاية الأمير علي عند السادسة مساء الجمعة على ستاد عمان الدولي.
انشر الخبر في :

إرسال تعليق

 
هاتف: 962776075119 | | -جميع الحقوق م- محفوظة لموقع التعليم نيوز الإخباري
مدير التحرير (عبدالحكيم قوقزه copyright © 2011. التعليم نيوز - All Rights Reserved
Creating Website Published by
Proudly powered by Blogger custom blogger templates