مديرات مدراس البادية الشمالية الشرقية يهددن بالتوقف عن العمل

التعليم نيوز:-
هددت مديرات مدارس في مديرية تربية البادية الشمالية الشرقية بالتوقف عن العمل بسبب ما قام به مدير التربية والتعليم المنقول الى تربية قصبة المفرق مفلح الرحال وذلك بتوقيع كتب أربع مديرات من أجل نقلهن الى مدارس أخرى وبناء على رغبتهن دون اتباع للأسس والاجراءات التي أعلن عنها .
وقالت إحدى مديرات المدارس بأن وزير التربية والتعليم قام بنقل مدير تربية البادية الى قصبة المفرق وقبل نقله بأيام وقع كتب مجموعة من المديرات وعددهن اربع , بعد أن تدخل فيتامين الواسطة 'و' في القضية ودون احترام للأسس والمعايير التي تم الاعلان عنها , مما ولد حالة من الاحتقان وعدم الاستقرار في مدارس الاناث خاصة وأن هذه المناطق مهمشة وبعيدة عن وزارة التربية والتعليم وتحتاج الى من يقف الى جانبها وينصفها .
وتضيف مديرة المدرسة بأن وزير التربية والتعليم قرر في وقت سابق بمنع نقل اي مدير لمدرسة الا بعد موافقته شخصيا الامر الذي لا نعلمه هل وافق وزير التربية الحالي على توقيع كتب من تحت الطاولة والمساهمة في الاحتقان الذي يتولد من عدم العدالة وسلب الحقوق .
واضافت بأن مدير التربية والتعليم ضربها ضربة مغادر , وأرضى من يريد ارضائهم , في حالة فساد واضحة لا يعترض عليها اثنان , وأن النقابة مشغولة بتصفية حسابات بينها وبين النقيب وأصبحت عارا على المعلم وهم مشغولون بمناسبات وفنادق وسيارت وشقق مفروشة على حساب المعلم المسكين . 
وقد أعلنت مجموعة من المديرات بأن التوقف عن العمل سيكون عنوان المرحلة المقبلة ان لم يتدخل وزير التربية والتعليم ويحاسب مدير تربية البادية الشمالية السابق والذي نطالب بتحويله الى هيئة مكافحة الفساد وايقافه عن العمل وتشكيل لجنة تحقيق له لمعرفة كيف ومتى ولماذا وقع كتب أناس وترك الباقين وهل استغل وظيفته في ظلم الناس .
وناشدت مديرات من البادية الشمالية وزير التربية والتعليم بأن يوقف هذه التنقلات وأن يحقق بصحتها ويحق الحق دونما مواربة وشك , لأن الصمت على ممارسات مدير التربية والتعليم ستفاقم الأوضاع مع اقتراب الامتحانات النهائية وامتحانات الثانوية العامة والتصحيح .
كما طالبن بان يعيد وزير التربية والتعليم النظر في تعيين مدير التربية الحالي لقصبة المفرق لكثير من الملاحظات عليه , ولأنهن يبحثن عمن يساعدهن على التطور والابداع لا على ايقافهن ووضع العصا في دولابهن .

يذكر أن وزير التربية والتعليم أوقف التنقلات الا بأمره بعد أن رفض مدير مدرسة في إحدى ضواحي عمان أمر نقله من قبل مدير التربية والتعليم الامر الذي أدى الى اضرابات واعتصامات للطلاب على أبواب وزارة التربية والتعليم في وقت سابق من هذا العام .

انشر الخبر في :

إرسال تعليق

 
هاتف: 962776075119 | | -جميع الحقوق م- محفوظة لموقع التعليم نيوز الإخباري
مدير التحرير (عبدالحكيم قوقزه copyright © 2011. التعليم نيوز - All Rights Reserved
Creating Website Published by
Proudly powered by Blogger custom blogger templates