توضيح حول ملابسات اختراق الماسونية للتعليم في مدارسنا

التعليم نيوز:-
 أود توضيح ملابسات موضوع الدورة التي عقدتها وزارة التربية والتعليم والتي شارك في الإشراف عليها أحد أذرع الماسونية في الأردن :-

أوّلا :- لقد قام أحد المعلمين وهو معلم في مدرسة فراس العجلوني بإبلاغي عن موضوع الدورة وأنّ هناك معلمين إثنين من مدرسته ( مدرسة الشهيد الطيار فراس العجلوني ) قد شاركا في الدورة والتي كانت لمدة يومين 24 – 25 / 4 / 2013 وكان موضوع الدورة حول ( مهارات التعامل مع المراهقين ) , علما أنّ المعلم الذي قام بإبلاغي عن الموضوع قد طلب مني عدم ذكر اسمه بسبب خشيته من بطش وظلم وزارة التربية وإدارة المدرسة والمعلمين المشاركين في الدورة , كما أنه يخشى من مضايقات ستنفذ من قبل زملائه المعلمين الذين شاركوا في الدورة .

 ثانيا :- قمت بنشر تحذير في مجموعات التواصل الإجتماعي الخاصة بالمعلمين وغير المعلمين حول هذا الموضوع مساء يوم الجمعة الموافق 24 – 5 – 2013 أي بعد يوم واحد من إبلاغ المعلم لي حول موضوع الدورة , وبعد أن بعث لي ذلك المعلم ما يثبت ما أبلغني به .

ثالثا :- اعترف أحد المعلمين المشاركين في الدورة وهو- معلم في مدرسة فراس العجلوني – أنه شارك في الدورة وكان يعلم أن من أشرف على الدورة أحد أندية الليونز المرتبطة بالماسونية , وعند سؤال ذلك المعلم عن سبب سكوته عن هذا الموضوع لم يبرر ولم يقدّم أيّ سبب لعدم إبلاغه حول هذا الموضوع .


 رابعا :- قمت بإبلاغ بعض أعضاء مجلس نقابة المعلمين حول هذا الموضوع وهم أمين سر مجلس النقابة الأستاذ فراس الخطيب , الناطق الإعلامي الأستاذ جهاد الشرع ومسؤول العلاقات العامة الأستاذ جهاد الشرع , وكان هذا صباح يوم السبت الموافق 25 – 5 – 2013 .
 كما قمت في مساء ذلك اليوم بالإتصال مع عطوفة الأستاذ سطام العواد أمين عام وزارة التربية والذي نفى أي علم له بهذا الموضوع ووعد بمتابعته سريعا , كما قمت بالإتصال بالناطق الرسمي لوزارة التربية الأستاذ أيمن بركات مساء يوم السبت أيضا , والذي أكّد عدم علمه حول هذا الموضوع ووعد بمتابعة هذا الموضوع الخطير .

خامسا :- اتصل بي عطوفة الأمين العام بعد أن أبلغته عن الموضوع بحوالي ساعة وقال لي بالحرف أنّه قد أنهى للتو مكالمات مع مدير إدارة التدريب ومدير مدرسة فراس العجلوني ونفوا علمهم عن موضوع الدورة , ووعد عطوفته بمتابعة الموضوع وتشكيل لجنة تحقيق بسبب خطورة هذا الموضوع .


سادسا :- أستغرب التصريح الصادر من وزارة التربية والذي أعلنوا فيه أنّ من قام بإبلاغهم عن موضوع الدورة هم معلمون مشاركون في الدورة , علما أن الدورة قد انتهت قبل أكثر من شهر وقام المشاركون في الدورة باستلام شهاداتهم . فهل هذا التصريح هو تغطية على بعض المتسترين عن هذا الموضوع الخطير ؟؟

سابعا:- قمت بالإتصال بالزملاء أعضاء مجلس النقابة صباح يوم الأحد الموافق 26 – 4 – 2013 وكانوا متواجدين في وزارة التربية والتعليم للتحقيق في هذا الموضوع . أشكر أعضاء مجلس النقابة الذين يقومون بدورهم بالتحقيق في ملابسات هذا الموضوع , وكلي ثقة بهم أنهم لن يهدأ لهم بال حتى يكشفوا جميع المتورطين في هذه الجريمة .

( وطن نيوز )
عبد الغفور القرعان
29 – 5 – 2013
انشر الخبر في :

إرسال تعليق

 
هاتف: 962776075119 | | -جميع الحقوق م- محفوظة لموقع التعليم نيوز الإخباري
مدير التحرير (عبدالحكيم قوقزه copyright © 2011. التعليم نيوز - All Rights Reserved
Creating Website Published by
Proudly powered by Blogger custom blogger templates